افضل مكان لزراعة الشعر زراعة الشعر

زراعة الشعر في تركيا بأفضل جودة وأقل تكلفة

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا :أصبحت تركيا أفضل مركزًا علاجيًا متخصص في زراعة الشعر يجذب إليه مواطنين كثيرين من دول عربية وأوروبية، وهذا دفع الشركات السياحية الكبرى إلى ضم هذا النشاط إلى برامجها العلاجية، مستغلين الخدمة والجودة المتميزة التي تمنح المراكز التركية لمرضها .

إذ يحصل المريض على خدمات علاجية مجانية عديدة، بل وصل الأمر قيام بعض هذه المراكز بمنحه ضمان مدى الحياة على شعره بعد خضوعه عملية الاستزراع، ووفقا الإحصائيات الرسمية أن 95% من عمليات زراعة الشعر في تركيا حققت نجاحًا كبيرًا، و5% منها فشلت بسبب عدم اتباع المرضى إرشادات الأطباء .

المحتويات

الدليل الشامل في زراعة الشعر في تركيا المميزات و العيوب و التكلفة

اليك كل المعلومات التي يحتاجها من يفكر في أن يسافر إلى تركيا لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا أو زراعة الحواجب أو زراعة الحية ، بداية من أفضل التقنيات المستخدمة في إجراء هذا النوع من الجراحات التجميلية، أشهر المراكز العلاجية الطبية المتخصصة في هذا المجال، والأسعار التي تقدمها لمرضاها.

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا

  1. البحث عن أفضل المراكز العلاجية واختيار الأفضل بينها في مجال زراعة الشعر في تركيا .
  2. التأكد من أن المركز الذي تقصده لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا يقوم بالمتابعة المستمرة لحالتك وتطوراتها حتى اكتمال النتائج النهائية.
  3. التأكد من أن الجراح الذي تقصده هو أفضل طبيب زراعة الشعر في تركيا لضمان سلامتك.
  4. التأكد من مهارة الطبيب ونجاح نتائجه السابقة، ويمكنك طلب الاطلاع على صور التجارب الخاصة بالمركز أو العيادة، لكن احذر من الصور المزيفة.
  5. التعرف على أحدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا و العالم لتحديد الأفضل لحالتك.
  6. معرفة عدد الجذور التي ستزرع في المكان الذي تريد أن تزرعه، ولا تبالغ في تكثيف شعرك، لأن ذلك قد يأتي بنتائج سلبية فيما بعد.
  7. علميا ليس هناك ما يسمى شهادة ضمان لنتائج عملية جراحية، لذلك لا تنخدع ، وعليك مناقشة طبيبك حول جميع المراحل المتوقعة بعد العملية.

تعرف علي مراحل نمو الشعر المزروع لحظة بلحظة  

مراحل نمو الشعر المزروع… معك لحظة بلحظة حتى الحصول على النتيجة النهائية

ما هو أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا ؟

  • لا تعطي أهمية للإعلانات الترويجية التي تظهر عبر محركات البحث عن أفضل مركز زراعة الشعر في تركيا ، فقد تكون تلك المراكز غير معتمدة أو غير خاضعة للرقابة.
  • التأكد من حصول المركز الطبي على التصاريح الرسمية اللازمة لإجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا.
  • يجب أن يتوفر بالمركز أطباء متخصصين في كل مجال، فلكل طبيب كفاءة على القيام بمهمته على أكمل وجه في مجاله، ولكن وجود الطبيب الشامل القائم على جميع العمليات قد لا يكون ضماناً لنجاح عملية الزراعة.
  • التأكد من خبرة وكفاءة طاقم التمريض والمساعدين.
  • اختيار المركز الطبي الذي يقدم خدمة تجوال العملاء، فهو يقدم عروض خاصة لعملائها توفر لهم الوقت والتكلفة.

كيفية اختيار أفضل طبيب متخصص في زراعة الشعر في تركيا ؟

  • يكون الطبيب حاصل على شهادات معتمدة في مجال زراعة الشعر في تركيا، فهذا النوع من العمليات لا يمكن إجراءها بواسطة الجراح العام، فالدراسة الدقيقة لزراعة الشعر وقاية للمريض من التعرض لإصابة بالأوعية الدموية بفروة الرأس.
  • كلما كان للطبيب درجات علمية أكثر أو زمالة لمعاهد تجميل عالمية كلما كان أفضل وأكثر ضماناً لنجاح الزراعة.
  • خبرة الطبيب يجب ألا تقل عن 3 سنوات.
  • التأكد من قدرة الطبيب حيث لا يقصر الزراعة بتقنية محددة والتي قد لا تتناسب مع حالة الشعر.
  • يجب مراجعة نتائج زراعة الشعر في تركيا لحالات سابقة، حتى يتم التأكد من مستوى الطبيب ودرجة نجاح عمليات الزراعة التي قام بها، فالتجارب السابقة خير دليل على كفاءة الطبيب.

أفضل التقنيات العلاجية المستخدمة في زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا باستخدام تقنية الشريحة «FUT»:

تعد أقدم تقنية مستخدمة في زراعة الشعر في تركيا ، وكان عام 1800 شاهدًا على اعتمادها في هذا النوع من العمليات التجميلية، وانتشر استخدام هذه التقنية بكثرة خلال القرن العشرين، إلى أن أصبحت كلاسيكية وقديمة، وهي تعتمد على أخذ شريحة من المنطقة المانحة بفروة الرأس، وهي المنطقة التي يكون بها الشعر كثيف وغالباً ما تكون هذه المنطقة خلف الأذن أو المنطقة الخلفية من الرأس، بعد ذلك تُقسم هذه الشريحة إلى شرائح أصغر تحمل كل منها عدد صغير من الشعيرات، يقوم الطبيب بغرسها في المناطق الخالية من الشعر بفروة الرأس.

وبرغم النتائج الإيجابية التي تحققها الطريقة إلا أنها لم تعد مفضلة بسبب الندبة التي تتركها بالمنطقة المانحة نتيجة أخذ الشريحة.

زراعة الشعر في تركيا بإستخدام تمديد فروة الرأس :

وهي أيضًا من أقدم التقنيات المستخدمة في علاج الصلع وتساقط الشعر، وهي لا تهدف إلى زراعة الشعر بشكلٍ مباشرٍ لكنها تؤدي عملها عن طريق غزالة الأجزاء الصلعاء تمامًا من فروة الرأس ثم تمديد الأجزاء التي تحتوي على بصيلاتٍ حية وقادرة على إنتاج الشعر لتغطي الرأس كله وتستمر في إنتاج الشعر الطبيعي.

 زراعة الشعر في تركيا باستخدام تقنية الاقتطاف « FUE »:

وتعتمد على افتطاف بصيلات كاملة للشعر من المنطقة المانحة وتجميعها وغرسها في شقوق صغيرة يجريها الطبيب في المنطقة الخالية من الشعر، وتتميز هذه التقنية أنها لا تحتاج إلى مخدر كلي، ولا تترك أثر لندوب مثل التقنية السابقة.

ويوجد أسلوبان متبعان في هذه التقنية وهما أسلوب OSL الجراحي، وتقنية أقلام تشوي، ويعد الأول هو الأفضل؛ لأن زراعة بوصيلة الشعر تتم على مرحلتين، وهما: الاقتطاف والزرع المباشر، عكس الأسلوب الثاني الذي تتم فيه الزراعة على ثلاث مراحل.

زراعة الشعر في تركيا بالليزر:

تعد زراعة الشعر في تركيا بالليزر أحدث عمليات التجميل المتخصصة، والنتائج الأولية لها كانت إيجابية وملحوظة لمن خضعوا لها.

وهذا دفع آخرين إلى خوض التجربة وفيه يستخدم أشعة الليزر في إعادة تحفيز الخلاية الجذعية لبصيلات الشعر لإعادة نموها مرة أخرى.

زراعة الشعر في تركيا باستخدام حقن البلازما :

وهذا النوع من الزراعة يعتمد على الخلايا الجذعية؛ نظرًا لقدرتها الفائقة على التجدد والانقسام الخلوي، يتم إجراء عملية حقن البلازما للشعر عن طريق أخذ عينة دم من المريض نفسه ومن ثم تتم معالجته بواسطة بعض الأجهزة الخاصة واستخلاص سائل البلازما منه، ثم يعاد حقنه في المناطق المتضررة.

زراعة الشعر في تركيا بإستخدام الشعر الصناعي:

فيها يستخدم الطبيب شعرًا كاملًا صناعيًا مادته هي أليافٌ دقيقة يغرس الطبيب جذرها في فروة الرأس خصوصًا المناطق الصلعاء تمامًا كالبصيلة الطبيعية، ولكن هذا النوع من محرم شرعًا ، ولكن هذه الطريقة لها مخاطر كثيرة، منها: رفض الجسم لهذا الشعر مسبباً حالة حساسية والتهاب شديد، بجانب احتمالية الإصابة بنزيف  نتيجة عدم التئام الجروح، بالإضافة  إلى مخاطر الإصابة بالندوب.

لتفاصيل أكثر حول زراعة الشعر الصناعي شاهد المقال التالي :

زراعة الشعر الصناعي .. الحل السحري لعلاج الصلع الكامل بدون أي مضاعفات

زراعة الشعر في تركيا باستخدام تقنية نيوجرافت:

وهي عبارة عن آلة تستخرج بويصلات الشعر من فروة الرأس والذراعين أو الساقين وإعادة زراعتها في الأماكن المصابة بالصلع وهي توفر وقت كبير وقت ومجهود كبيران على الطبيب المعالج، ويعاب عليها أنها باهظة الثمن إذ قد تصل التكلفة إلى 1500 ألف دولارًا .

زراعة الشعر بدون حلاقة:

وهي تقنية متطورة تعرف بـ DHI، من خلالها يتم نقل البصيلات من المنطقة المانحة إلى المنطقة المستهدفة دون حلقها مطلقًا عن طريق أداة تعرف بقلم تشوي.

تجربتي مع زراعة الشعر في تركيا وتعليمات وارشادات قد تسمعها لاول مرة  Hair Transplant in Turkey

الأعراض الجانبية لعملية زراعة الشعر في تركيا

وهذه الأعراض طبيعية وواردة الحدوث بعد زراعة الشعر بأي تقنية، ولا يرتبط ظهورها بعدم كفاءة الطبيب، وأبرزها ما يلي:

  • تخثر الدماء فوق أماكن الثقوب في المنطقة المستقبلة.
  • وجود التهابات في المنطقة المانحة نتيجة كثرة البُصيلات المستخرجة منها.
  • احمرار في فروة الرأس لمدة قد تصل إلى ثلاثة أيام.
  • ظهور القشرة بشكلٍ ملحوظ في مكان الزراعة.
  • تساقط بعض البُصيلات مع بداية غسيل الشعر، وهذا أمر طبيعي فمكان الزراعة يفقد ما يقرب من 20% من البُصيلات مع غسيل الشعر.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تتراوح تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا ما بين 900 إلى 4000 دولار، وذلك حسب نوع العملية ومكانها، علما بأن هذه التكلفة تصل في أوروبا إلى خمسة أضعاف هذه الأرقام، فيما تتراوح في أمريكا فيما بين 15 إلى 20 ألف دولار، ويتم تحديد تكلفة زرع الشعر النهائية بناءً على عدد البصيلات التي يحتاجها الشخص خلال العملية، وأحيانا يكون اسم الطبيب  وشهرته في أحيان كثيرة مدعاة لرفع التكلفة على المرضى.

والجدير بالذكر هنا أن تكلفة زراعة اللحية أو الحواجب والرموش في تركيا تتجاوز الأسعار السالف ذكرها في عمليات شعر الرأس، بسبب خطرة الزراعة في مثل هذه المناطق لحساسيتها وهو ما يتطلب مزيد من الدقة والمهارة.

أشهر أطباء زراعة الشعر في تركيا

دكتور ليفنت أجار

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا من 1990 يورو إلى 2690 يورو لزراعة عدد طعوم يتراوح من 4000 إلى 5000 طُعم بطريقة الاقتطاف بالإضافة إلى حقن البلازما للشعر لتعزيز نموه.

وتقع عيادته في اسطنبول وعنوانها: مركز كوزميديكا للتجميل – حي بيشيول – 34295 شارع أكاسيا – الطابق الثاني – كوجك جكمجة – اسطنبول – تركيا .

 ايمرا سينيك EMRAH CINIK

وهو متخصص في زراعة الشعر واللحية والحواجب، أجرى منذ عام 2007 حتى الآن أكثر من 8000 عملية جراحية، وتبدأ أسعار عملياته من 2331دولار، وتقع عيادته في اسطنبول وعنوانها: حي قبطان باشا – شارع دار العجزة Darülaceze رقم 14 – 34360 اسطنبول – تركيا.

دكتور سونير تاتليديد SONER TATLIDEDE

يجري عمليات زراعة الشعر في تركيا سواء للرجال أو النساء، وكذلك زراعة الشنب واللحية والحواجب، بالإضافة إلى حقن البلازما لتعزيز نمو الشعر، وتبلغ تكلفة عملياته الجراحية 2200 يورو لزراعة 5000 طعم بتقنية الاقتطاف FUE في خلال 3 أيام فقط.

تقع عيادته في اسطنبول وعنوانها: حي اينونو -النظامية – رقم 9 الدور الأول – 34373 سيسلي – اسطنبول – تركيا.

دكتور ألب أصلان ALP ASLAN

متخصص في جميع العمليات التجميلية وخاصة زرع الشعر، وتتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا ما بين 1813 و3525 دولار تبعًا لعدد الطعوم التي يتم زراعتها، وتقع عيادته في اسطنبول وعنوانها: شارع روميل – حي عثمان بيه – زقاق بيلجي هان رقم 36/81 الطابق الثاني – نيشانتاشي – اسطنبول 34371 – تركيا.

أبرز المدن التي تجرى فيها جراحات زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا – اسطنبول:

بها أكبر عدد من الاطباء المتخصصين في زراعة الشعر في تركيا، وتتراوح أسعار زراعة الشعر 1235 إلى 2,941 دولارًا.

زراعة الشعر في تركيا – أنقرة:

هي ثاني أكبر مدينة مزدحمة بعد إسطنبول في تركيا إذ يقطنها أكثر من 5 مليون نسمة، تتراوح تكلفة زراعة الشعر فيها من 915إلى أكثر من 2235 دولار.

زراعة الشعر في تركيا – إزمير:

وهي من أكثر المدن الجاذبة للسياح؛ لما تحتويه من مناطق سياحية وثقافية وترفيهية مثل الساحات والمتاحف الأثرية والشواطئ والحدائق، وتتراوح أسعار جراحات الشعر فيها من 715 إلى 2941 دولارًا.

زراعة الشعر في تركيا – أنطاليا:

هي مدينة تقع على منحدرات ساحلية، ومحاطة بالجبال الخلابة  مما يجعلها منها منتجع سياحي دولي يأتي لها الزوار من جميع أنحاء العالم ، وهي من أكثر الأماكن العلاجية في تركيا، إذ تتراوح  تكلفة زراعة الشعر فيها من 2282 إلى 3765 دولارًا.

أفضل عيادات ومراكز جراحة زراعة الشعر في تركيا

  • «امكان»
  • عيادة الطبيب جينيك
  • المركز التركي للصحة والجمال
  • زراعة الشعر في تركيا بعيادة هيرنيفا
  • مركز هاير ورلد الهولندي التركي
  • زراعة الشعر في تركيا بعيادة أرينا ميد
  • عيادة إيست بلاست
  • زراعة الشعر في تركيا بمركز أرت هوسبيتا
  • معهد AEK
  • زراعة الشعر في تركيا بعيادة AESTEPOOL
  • مركز الدكتور يتكين باير

زراعة الشعر في تركيا للرجال

عملية زراعة الشعر في تركيا للرجال تقوم على أخذ بصيلات شعر من المنطقة المانحة التي توجد على جانبي الرأس ، ونقلها إلى المنطقة الصلعاء أو التي تعاني ندرة في الشعر ،ومتوسط تكلفة هذا النوع من العمليات يتراوح ما بين  1000 دولار و3000 دولار أمريكي.

زراعة الشعر في تركيا للنساء

تعد عمليات زراعة الشعر في تركيا للنساء من أكثر العمليات ازدهاراً بها خلال الـ 10 سنوات الماضية، إذ ارتفعت نسبة إقبال النساء على إجراء عمليات زراعة الشعر إلى 15%، وهو ما يمثل طفرة طبية كبيرة لدى الحكومة التركية.

وتنتشر معظم مراكز زراعة الشعر في تركيا للنساء بمدينة اسطنبول، وتتراوح متوسط تكلفة زراعة بين 2000 إلى 5000 دولار .

لمزيد من التفاصيل عن : زراعة الشعر في تركيا للنساء بتقنية عالية ونسب نجاح تفوق 95%

زراعة الشعر للنساء في تركيا .. تقنيات عالية وأسعار تنافسية ونتائج نجاح تفوق 95%

زراعة الشعر في تركيا ” شعر الحواجب “

يعاني بعض الرجال والنساء من مشاكل في ضعف أو عدم نمو شعر الحواجب، أو قلة كثافتها، وهو ما يدفعهم إلى اللجوء إلى أطباء التجميل بحثًا عن حل .

وتكون البداية مع استعمال بعض المستحضرات التي تقوي بوصيلات الشعر وتقوية نموها، ولكن قد لا يسفر عن لا شيء، وهو ما يدفع الأطباء إلى إجراء عملية زرع شعر في الحواجب للمريض، للتخلص من هذه المشكلة.

ويلجأ كثيرون إلى تركيا من لإجراء هذه العمليات، ويتراوح متوسط تكلفة هذا النوع من عمليات التجميل 1500 إلى 2000 دولار .

وقد يرى البعض أن هذا المتوسط التكلفة مرتفع جدًا مقارنة بعمليات زراعة الشعر في تركيا ، خاصة وأن متوسط عدد شعرات الحاجب الواحد هو من 250 إلى 300 شعرة فقط، إلا أن ذلك يعود إلى خطورة المنطقة التي تجرى بها الجراحة.

ويعتبر مركزي Hairestetik Turkey وEmphair و عيادة Baytekin  من أشهر المراكز العلاجية المشهورة بإجرائها عمليات زراعة الشعر في تركيا للحواجب .

إجراءات و كيفية زراعة الحواجب في تركيا للنساء والرجال

لمزيد من التفاصيل عن :  زراعة اللحية في تركيا

يعاني بعض الرجال من وجود أماكن فارغة في اللحية، وهو ما يؤثر علىهم، فيلجأ البعض للتدخل الجراحي لحل المشكلة.

فيلجأ خبراء التجميل إلى بصيلات قليلة من الشعر من فروة الرأس من الخلف أو من جانبي الرأس وإعادة زراعتها في الذقن،بشكل منحني لمحاكاة الشعر الموجود بالفعل في اللحية.

وتعد مدن اسطنبول وأنقرة وأنطاليا أكثر الأماكن التي تنتشر بها عيادة زراعة شعر اللحية في تركيا، وتتراوح تكلفة زراعة اللحية في تركيا من 1000 إلى 3000 يورو، ويختلف السعر حسب المساحات الفارغة في لحيتك وعدد البصيلات التي تحتاج لزراعتها.

ويعد مركز الحياة الطبي وعيادة Mediprima ومستشفى Este Prime، من أشهر العيادات في عملية زرع شعر اللحية.

أبرز مخاطر زراعة الشعر في تركيا

1- حدوث نزيف نتيجة زيادة حجم ثقوب زراعة الشعر، أو لمعاناة المريض من سيولة الدم أو ضغط الدم المرتفع.

2- العدوى البكتيرية نتيجة تلوث الجروح أثناء الزراعة، نتيجة عدم تعقيم أدوات الزراعة جيداً، أو ملامسة الطبيب لأماكن الزراعة دون واقٍ.

3- الإضرار بالمنطقة المانحة عن طريق حدوث جروح نتيجة عملية قطف البصيلات أو قيام الطبيب باقتطاف عدد كبير بدون ترك مسافات كافية بين كل بُصيلة مقتطفة، وبعدها تظهر بقعة خالية تماماً من الشعر.

ترقق الشعر فبعض الحالات قد لا تنجح معها عملية زراعة الشعر بالشكل المطلوب، وبدلاً من نمو الشعر بطريقة طبيعية ينمو الشعر الجديد أقل سُمكاً وأقل طولاً.

وسائل المواصلات في تركيا

في تركيا تجد العديد من وسائل المواصلات التي تمكنك من الانتقال إلى أي مكان تريده بسهولة ويسر، وخاص مراكز وعيادة جراحة التجميل بصفة عامة، وتشمل:

  • مترو الأنفاق.
  • الباصات العامة وتمشي في الشوارع الرئيسية. ويمكن تحميل تطبيق من الانترنت على جوالك لمعرفة مواعيد الباصات وأماكن المحطات.
  • الباصات الخاصة وتسير في الشوارع الفرعية.
  • سيارات الأجرة.
  • القطار.
  • العبارات وتصل بين القسم الآسيوي والقسم الأوروبي من تركيا.
  • التلفريك ويمكن ركوبه عند زيارة مدينة القرن الذهبي.

خدمات الرعاية الصحية

تستقبل تركيا آلاف المرضى لتلقي الخدمات العلاجية، وذلك بفضل نظام رعاية صحية استطاعت الدولة التركية أن تنافس به عالميًا.

وزارة الصحة مسؤولة عن الخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية في تركيا، وإذ حدث لأي زائر أجنبي مكروهًا سيتم نقله على الفور إلى قسم الطوارئ في أقرب مستشفى حكومي، وهناك سيتم فحصه دون دفع أي رسوم لحالات الطوارئ، وسيتم التعامل مع الزائر الأجنبي كمواطن تركي.

خدمات الترجمة الفورية

هناك عدد كبير من المراكز العلاجية توفر مترجمين للمرضى الأجانب الذين يجرون عمليات جراحية داخلها حتى يسهل التواصل معهم .

على كل مسافر إلى تركيا يجب اصطحاب مترجم طوال الفترة التي ستقضيها هناك لأن الشعب التركي يتحدث التركية فقط .

ويمكنك إيجاد العديد من المترجمين في تركيا وعناوينهم وأرقام هواتفهم من هنا (يوجد ملف pdf سيتم رفعه على الموقع).

مميزات زراعة الشعر في تركيا

  • تحقيق مستوى متقدم من الرعاية الصحية أثناء وبعد الجراحة.
  • الاعتماد على مجموعة من أحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر في تركيا.
  • انخفاض التكلفة بنسبة كبيرة عن متوسط أسعار نفس الإجراء في الدول الأخرى.
  • تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول إلى البلاد وتعدد أنظمة سداد تكاليف الرحلة.

 عيوب زراعة الشعر في تركيا

  • انتحال بعض الممرضين صفة الأطباء والاحتيال على العملاء في العيادات المتواضعة.
  • صعوبة اللغة المحلية والاضطرار للاعتماد على خدمات الترجمة.
  • اضطراب الأوضاع الأمنية مؤخراً في بعض المدن وخاصة المناطق الحدودية.

العروض المغرية التي تقدمها تركيا للمرضي، تجعلها القبلة الأولي ، وخاصة أن تقدم خدمات مميزة بأسعار زهيدة عالميًا .

ويجب البحث الجيد عن أفضل المراكز العلاجية والأطباء ،للتعرف على الإجراءات الطبية ، حتى لا يقع ضحية للنصب والاحتيال.

للمزيد من المعلومات حول تكلفة زراعة الشعر حول العالم يمكنك مشاهدة الرابط التالي :

تكلفة زراعة الشعر حول العالم [ إيران تتحدى الجميع بالتكلفة وتركيا بالجودة العالية ]

ان كان لديك اي استفسار حول موضوع زراعة الشعر في تركيا فبادر بكتابتة بالتعليقات وسوف يتم الرد عليكم باسرع وقت .

للمزيد من المعلومات عن زراعة الشعر 

تعرفوا  علي جديدنا من خلال صفحات التواصل الإجتماعي :

تابعونا علي صفحة فيس بوك 

تابعونا علي بنتريست

تابعونا علي تويتر

 

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

الشعر
Average rating:  
 0 reviews

Leave a Comment